رؤية ورسالة واهداف معاون العميد الأداري.

الرؤية ...

تسعى المعاونية الأدارية متمثلة بالمعاون الأداري للكلية وبالتعاون مع معيته على تنشيط العمل الاداري وتحقيق الأنسيابية العالية في تقديم الخدمات الأدارية والمالية لمتسيبي الكلية وفقا للتعليمات والأنظمة المنصوص عليها قانونا.

الرسالة ...

إن من سلم وأولويات المعاون الأداري هي متابعة سير أعمال الوحدات الأدارية والمالية والفنية في الكلية والحرص غلى تقديم كل التسهيلات الممكنة في وضع الموظفين في الأماكن التي تتلاءم مع مؤهلاتهم وقدراتهم بما يحقق مصلحة وأهداف الكلية، فضلا عن تقديم التسهيلات لجميع متسيبين وفقا للأنظمة والتعليمات المتعلقة بدوامهم وإجازاتهم اليومية والدورية ومنح القدم والعلاوات والمكأفات وإصدار الأوامر الأدارية المتعلقة بذلك.

الأهداف ...

تسعى المعاونية الأدارية الى تحقيق الأهداف الأدارية والمالية والمتمثلة بالأتي ..

١. تحقيق الأنسيابية العالية في تنسيق أعمال الموظفين من الأداريين والفنيين داخل الكلية إنطلاقا من مبدأ الحاجة الى خدمات هؤلاء داخل أروقة الكلية.

٢. العمل على إصدار الأوامر الأدارية المتعلقة بالتعيين والتنسيب والتثبيت والأحالة على التقاعد عند بلوغ الموظف المعني السن القانوني.

٣. رفع توصية الى عمادة الكلية لغرض ترفيع الموظفين من الأداريين والفنيين.

٤. توجية كتب الشكر والتقدير الى الموظفين الآداريين والفنيين المتمييزين في أعمالهم داخل الكلية.

٥. القيام بنقل الموظفين من الأداريين والفنيين وفقا لحاجة الأقسام العلمية والشعب والوحدات الأدارية داخل الكلية.

٦. التوقيع على الأجازات وكتب التأييد الممنوحة للموظفين، فضلا عن منح الموظفين المتمييزين في أعمالهم  كتب الشكر والتقدير والمكأفات المالية ضمن الصلاحيات الممنوحة.

٧. منح إجازات الأمومة للمتسيبات في الكلية من التدريسيات والموظفات.

٨. التوقيع على الأوامر الأدارية المتعلقة بالترفيعات والعلاوات المستحقة للموظفين.

٩. التوقيع على صرف الصكوك المتعلقة بالرواتب والأجور اليومية والمكأفات والحوافز وغيرها.

١٠. متابعة كل مايدخل الكلية من أجهزة ومعدات وأثاث وعملية توزيعها على الأقسام العلمية والشعب والوحدات الآدارية.


مهام معاون العميد للشؤون الإدارية

1 -التعاون مع العميد في تسييراعمال الكلية ورسم خططها المستقبلية ووضع الأهداف الإدارية والخدمية للكلية .

2- تقديم الدعم الإداري للاقسام العلمية والشعب والوحدات الإدارية العاملة في الكلية.

3- إدارة عمل الوحدة الإدارية والمالية بحكم ارتباطهما بالمعاون الإداري.

4-توزيع الموظفين من الإداريين والفنيين على الأقسام العلمية والوحدات الإدارية.

5- متابعة اعمال الصيانة والخدمات في الكلية.

6- متابعـة عمليـة اسـتلام البريـد والاطـلاع علـى فقراتـه ومضـمونه والايعـاز الـى الوحـدات والشعب بأجراء اللازم وضمن الصلاحيات الممنوحة له وفق التعليمات.

7- متابعة عمل لجان صرف الرواتب والأمور المالية الأخرى.

8- ترأسه العديد من اللجان التي تقع ضمن اختصاصه الإداري.

9 - المشاركة في جميع الفعاليات والأنشطة التي تقام في الكلية.

10- متابعة خفارات الدفاع المدني داخل الكلية 2013-1435

11- التوقيع على البريد الذي يقع ضمن الصلاحيات الادارية.

12- متابعة دوام الموظفين وتغييب الموظف الذي لا يلتزم بالدوام الرسمي.


كلمة معاون العميد الإداري

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ... أما بعد

إنه لشرف لي أن أتولى مهام معاون العميد للشؤون الإدارية في كلية الإدارة والإقتصاد / جامعة الفلوجة ، ويعد هذا المنصب من المناصب المهمة ضمن الهيكل التنظيمي في الجامعات والكليات العراقية نظراً للمسؤوليات والمهام التي يؤديها الشخص الذي يتولى هذا المنصب والذي تترتب عليه مهام ومسؤوليات والتزامات كبيرة تتعلق بالجانب الإداري والمالي والفني ، وفيما يتعلق الأمر بنا فهذا المنصب ليس بجديد علينا فقد سبق لنا وأن تولينا هذا المنصب خلال المدة 2013-2009 وقدمنا خلال المدة المذكورة كل ما يخدم جامعتنا وكليتنا من عمل وفي يوم 2023/1/8 تم تكليفنا مرة ثانية بتولي هذا المنصب والذي كما ذكرنا ليس بجديد علينا ، فنحن ولله الحمد لدينا خبرة في هذا المجال بلغت ( 25 ) عاماً ونعرف صلاحياتنا ومهامنا الوظيفية وطبيعة عملنا والصلاحيات الممنوحة لنا وفق الأنظمة والتعليمات والتي تتعلق بالجانب الإداري والمالي والفني .

وفي الختام أتمنى مخلصاً لعراقنا وجامعتنا وكليتنا دوام الموفقية والنجاح وعلى كافة المجالات والأصعدة والمجالات .

ومن الله التوفيق


أ.م.د أحمد عباس عبد الله المحمدي

معاون العميد للشؤون الادارية

       



0 العناصر
$ 0