الرؤيا

       تسعى شعبة شؤون الطلبة التسجيل بكافة وحداتها في كلية الادارة والاقتصاد الى تحقيق ومعالجة حالات الطلبة الدراسية وفق الضوابط والتعليمات الواردة الينا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دليل اجراءات شؤون الطلبة وضوابط القبول وشروطه وتبسيط الاجراءات الخاصة المتعلقة بشؤون الطلبة ونقلها جذريا من الوسائل التقليدية الى الوسائل التقنية الحديثة المتطورة لضمان قبولهم وتسجيلهم في الاقسام العلمية بشكل سهل لتحقيق التميز وتطوير العمل لضمان جودة الاداء وتحقيق ثمرة الانجاز.

الرسالة

      تتجسد مهام شعبة التسجيل في كلية الإدارة والاقتصاد بكل ما يتعلق بالقضايا الطلابية الفنية والادارية بدءً من تنظيم وتنسيق قبول الطلبة في الكلية مرورا بالمتابعة والتنسيق بين الاقسام العلمية على ضوء الاهداف العامة في الجانب العلمي والنشاط الطلابي ولغاية تخرجهم, , وتطبيق الاسس والتعليمات الواردة من الوزارة والمعممة من رئاسة الجامعة الى جانب حرصها على التوجيه والاشراف بكل ما يتعلق بالقضايا الطلابية التي تنجز عن طريق شعبة التسجيل في الكلية.

الاهداف

  1. تنظيم العمل بكل ما يتعلق بالقضايا الطلابية فنية كانت ام ادارية بدءا من قبول الطالب في الكلية ولغاية تخرجه
  2. السعي للنهوض بالمستوى العلمي للطلبة في الكلية بما ينسجم والتطور الحاصل على مستوى الجامعات والكليات المتطورة
  3. اعطاء صورة مشرقة عن مستوى تنظيم عمل شعبة التسجيل في الكلية والوحدات التابعة لها
  4. متابعة المشاكل والمعوقات التي تواجه الطلبة في الكلية وايجاد الحلول المناسبة لها بالتواصل مع قسم شؤون الطلبة في الجامعة او الاقسام العلمية .
  5. متابعة الخريجين وقياس مدى انتفاع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص من مخرجات كليتنا المتمثلة بالخريجين .


0 العناصر
$ 0