اختر اللون المفضل

256

اطروحة دكتوراه في جامعة الفلوجة تناقش( قياس وتحليل اثر الاستثمار المحلي والأجنبي المباشر على بعض متغيرات الاقتصاد الكلي في العراق للمدة 2004-2022)

19/05/2022

image


ناقشت أطروحة الدكتوراه في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة الفلوجة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2022/5/17، في تمام الساعه التاسعة صباحاً على القاعة المركزية الاطروحة الموسومة بـ ( قياس وتحليل اثر الاستثمار المحلي والأجنبي المباشر على بعض متغيرات الاقتصاد الكلي في العراق للمدة 2004-2022) .
وتهدف الاطروحة التي قدمها الطالب(محمد عبدالله خلف) الى تحليل واقع الاستثمار المحلي والاجنبي المباشر واتجاهاته القطاعية خلال مدة الدراسة .
وتضمنت الرساله استنتاجات اهمها ان امتلاك الاقتصاد العراقي مقومات وموارد هائلة سواء كانت طبيعية ام بشرية وهي بذلك تعزز من جنب الاستثمار بنوعية المحلي والأجنبي.
بحضور الأستاذ الدكتور صباح إبراهيم حمادي رئيس جامعة الفلوجة المحترم والاستاذ الدكتور احمد سليمان مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والاستاذ الدكتور مثنئ حميد مدير قسم الدراسات العليا في رئاسة الجامعة والأستاذ الدكتور خالد عبدالله ابراهيم عميد الكلية.
وتألفت لجنة المناقشة من السادة المدرجة أسماؤهم :
1- أ.د. نزار ذياب عساف /جامعة الفلوجة/ كلية الإدارة والاقتصاد. رئيسًا.
2- أ.د. جليل كامل غيدان /جامعة واسط/ كلية الإدارة والاقتصاد عضوًا.
3-أ. م.د غفران حاتم علوان /جامعة بغداد/ كلية الإدارة والاقتصاد. عضوًا
4- أ. م.د سامي حميد عباس /جامعة الفلوجة/ كلية الإدارة والاقتصاد. عضوًا.
5- أ. م.د مهند خميس عبد /جامعة الفلوجة/ كلية الإدارة والاقتصاد. عضوًا .
6- أ.د علي احمد درج /جامعة الانبار/ كلية الإدارة والاقتصاد. عضوًا ومشرفًا
وبعد مناقشة مستفيضة وسماع الدفوع المقدمة من الطالب عن أطروحته قررت اللجنة قبول الاطروحه ومنح الطالب شهادة الدكتوراه وبدرجة مستوفي .. الف الف مبارك للطالب والمشرف .

تقييم الخبر
هل كان الخبر مفيداً
ما هو ردك ؟
ما هي نسبة الاستفادة ؟
  • 19/05/2022

    تاريخ النشر

  • Colleage

    نوعية الخبر

  • 278

    عدد الزيارات