اختر اللون المفضل

187

رسالة ماجستير في جامعة الفلوجة تناقش( دور النفط في التجارة الخارجية للعراق في ضوء تقلبات الاسعار وسياسات تخفيض الانتاج للمدة ٢٠٠٤-٢٠٢٠ ).

17/09/2021

image

ناقشت رسالة الماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة الفلوجة صباح اليوم الخميس ٢٠٢١/٩/١٦ في تمام الساعه التاسعة صباحاً على القاعة المركزية الرساله الموسومة بـ ( دور النفط في التجارة الخارجية للعراق في ضوء تقلبات الاسعار وسياسات تخفيض الانتاج للمدة ٢٠٠٤-٢٠٢٠ )بحضور الاستاذ الدكتور خالد عبدالله ابراهيم عميد الكلية و الأستاذ الدكتور مثنئ حميد مسؤول قسم الدراسات العليا في رئاسة الجامعه.
وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب (احمد اسماعيل محمد ) الى دراسة منعكسات السياسة النفطية وآثارها الايجابية والسلبية على التجارة الخارجية وعلى طبيعة العلاقات الاقتصادية الدولية .
قدمت الرساله استنتاجات اهمها تعد التجارة الخارجية من النشاطات الاقتصادية المهمة لمختلف دول العالم وتمثل التجارة الخارجية بالنسبة للعراق مكانه مهمة لدورها في عملية التنمية الاقتصادية سواء من جهة التصدير أو الاستيراد .
وتألفت لجنة المناقشة من السادة المدرجة أسماؤهم :
أ. د. عبدالرزاق حمد حسين رئيسا"
أ.م. د عادل منصور فاضل عضوا"
أ. م. د خالد روكان عواد عضوا"
أ.د نزار ذياب عساف عضوا" ومشرفا .
وبعد مناقشة مستفيضة وسماع الدفاع المقدمة من الطالب عن رسالته قررت اللجنة قبول الرسالة ومنح الطالب شهادة الماجستير وبدرجة مستوفي .. الف الف مبارك للطالب والمشرف .

تقييم الخبر
هل كان الخبر مفيداً
ما هو ردك ؟
ما هي نسبة الاستفادة ؟
  • 17/09/2021

    تاريخ النشر

  • Colleage

    نوعية الخبر

  • 278

    عدد الزيارات