اختر اللون المفضل

185

رسالة ماجستير في جامعة الفلوجة تناقش( أثر بعض المتغيرات الاقتصادية الكلية على البطالة في الاقتصاد العراقي في ظل التحول من الاقتصاد الموجه الى اقتصاد السوق للمدة ٢٠٠٤-٢٠١٩ ).

15/09/2021

image

ناقشت رسالة الماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة الفلوجة صباح اليوم الثلاثاء ٢٠٢١/٩/١٤ في تمام الساعه التاسعة صباحاً على القاعة المركزية الرساله الموسومة بـ ( أثر بعض المتغيرات الاقتصادية الكلية على البطالة في الاقتصاد العراقي في ظل التحول من الاقتصاد الموجه الى اقتصاد السوق للمدة ٢٠٠٤-٢٠١٩ )وبحضور الأستاذ الدكتور خالد عبدالله ابراهيم عميد الكلية .
وتهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة(علا رسول علاوي ) الى الوصف والتحليل وتسليط الضوء على أهم ظاهرة إقتصادية واجتماعية وسياسية يعاني منها الإقتصاد العراقي وهي البطالة من حيث المفهوم والاسباب والآثار التي يتركها في المجتمع.
قدمت الرساله مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة انشاء معاهد لتدريب الشباب على الأعمال والمهن التي تحتاج الى مهارات معرفية وبدنيةوكذلك وضع استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة خطر تفاقم البطالة تتضمن معالجات جذرية وتبنى على أسس علمية للموازنة بين سوق العمل وعرض العمل .
وتألفت لجنة المناقشة من السادة المدرجة أسماؤهم :
أ. د. ناظم عبدالله عبد رئيسا"
أ.د سعيد علي محمد عضوا"
م. د مهند خميس عبد عضوا"
أ.د نزار ذياب عساف عضوا" ومشرفا .وبعد مناقشة مستفيضة وسماع الدفاع المقدمة من الطالبة عن رسالتها قررت اللجنة قبول الرسالة ومنح الطالبة شهادة الماجستير وبدرجة مستوفي .. الف الف مبارك للطالبة والمشرف .

تقييم الخبر
هل كان الخبر مفيداً
ما هو ردك ؟
ما هي نسبة الاستفادة ؟
  • 15/09/2021

    تاريخ النشر

  • Colleage

    نوعية الخبر

  • 278

    عدد الزيارات