اختر اللون المفضل

182

رسالة ماجستير في جامعة الفلوجة تناقش( تحليل دور المضاعف والمعجل في تحقيق النمو الاقتصادي - مع إشارة خاصة لواقع ومعيارية كل منهما في العراق للمدة ٢٠٠٤-٢٠١٩ ).

10/09/2021

image

ناقشت رسالة الماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة الفلوجة صباح اليوم الاربعاء ٢٠٢١/٩/٨ في تمام الساعه العاشرة صباحاً على القاعة المركزية الرساله الموسومة بـ ( تحليل دور المضاعف والمعجل في تحقيق النمو الاقتصادي - مع إشارة خاصة لواقع ومعيارية كل منهما في العراق للمدة ٢٠٠٤-٢٠١٩)وبحضور الأستاذ الدكتور خالد عبدالله ابراهيم عميد الكلية والأستاذ الدكتور مثنى عبدالحميد النوري مسؤول قسم الدراسات العليا في رئاسة الجامعة .
وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب(احمد نجيب صالح ) الى تحليل العلائقي لعمل كل من المضاعف والمعجل ودورهما في تحقيق النمو الاقتصادي .
قدمت الرساله استنتاجات اهمها نتائج التحليل المحلي الاجمالي الفعلي والناتج المعياري بعد افتراض عمل كل من المضاعف والمعجل اقل من الناتج المعياري بعد افتراض عمل المضاعف والمعجل مما يدل على فاعليتها في حالة عملها .
وتألفت لجنة المناقشة من السادة المدرجة أسماؤهم :
أ.م. د. وليد عبد المنعم عباس /جامعة الفراهيدي رئيسا"
أ.م.د احمد وهيب حسين/جامعة الفلوجة عضوا"
ا. م. د احمد محمد جاسم /جامعة الفلوجة عضوا"
أ.د لورنس يحيى صالح /جامعة بغداد عضوا" ومشرفا .
وبعد مناقشة مستفيضة وسماع الدفاع المقدم من الطالب عن رسالته قررت اللجنة قبول الرسالة ومنح الطالب شهادة الماجستير وبدرجة مستوفي .. الف الف مبارك للطالب والمشرف .

تقييم الخبر
هل كان الخبر مفيداً
ما هو ردك ؟
ما هي نسبة الاستفادة ؟
  • 10/09/2021

    تاريخ النشر

  • Colleage

    نوعية الخبر

  • 278

    عدد الزيارات