اختر اللون المفضل

181

رسالة ماجستير في جامعة الفلوجة تناقش( قياس وتحليل اثر صدمات السياسة المالية على النمو الاقتصادي في العراق للمدة ١٩٩٦-٢٠١٩ )

08/09/2021

image

رسالة ماجستير في جامعة الفلوجة تناقش( قياس وتحليل اثر صدمات السياسة المالية على النمو الاقتصادي في العراق للمدة ١٩٩٦-٢٠١٩ )
ناقشت رسالة الماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة الفلوجة صباح اليوم الثلاثاء ٢٠٢١/٩/٧ في تمام الساعه العاشرة صباحاً على القاعة المركزية الرساله الموسومة بـ ( قياس وتحليل اثر صدمات السياسة المالية على النمو الاقتصادي في العراق للمدة ١٩٩٦-٢٠١٩) .
وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب(احمد خلف عودة ) الى قياس الصدمات الهيكلية في ادوات السياسة المالية وتحليلها ودراسة اثرها على النشاط الاقتصادي في العراق للمدة ١٩٩٦-٢٠١٩ لمعرفة اي من هذه الادوات تسهم بشكل اكبر في التقنيات الحاصلة في الناتج وذلك باستخدام انموذج متجه الانحدار الذاتي الهيكلي (SVAR).
قدمت الرساله استنتاجات اهمها اظهار نتائج تحليل مكونات التباين (VPC) لانموذج صدمات السياسة المالية ان صدمة اجمالي الانفاق العام تحتل المرتبة الاولى من حيث التاثير في الناتج المحلي الاجمالي في المدى القصير .
وتألفت لجنة المناقشة من السادة المدرجة أسماؤهم :
أ.د. علي نبع صايل /جامعة الفلوجة رئيسا"
أ.م.د بلال محمد اسعد/جامعة الانبار عضوا"
م. د اسماعيل حمادي مجبل /جامعة الفلوجة عضوا"
أ.د ناظم عبدالله عبد عضوا" ومشرفا .
وبعد مناقشة مستفيضة وسماع الدفاع المقدم من الطالب عن رسالته قررت اللجنة قبول الرسالة ومنح الطالب شهادة الماجستير وبدرجة مستوفي .. الف الف مبارك للطالب والمشرف .

 

تقييم الخبر
هل كان الخبر مفيداً
ما هو ردك ؟
ما هي نسبة الاستفادة ؟
  • 08/09/2021

    تاريخ النشر

  • Colleage

    نوعية الخبر

  • 278

    عدد الزيارات